728X90

#النائب أبورمان لدولة الرئيس الصين تفوقت على الكورونا بالتكنولوجيا ويقدم مقترح لصندوق_وطني

قيم الموضوع
(0 أصوات)

السفير نيوز

دولة الرئيس عمر الرزاز الأكرم ، بداية نشكر لكم جهودكم و فريقكم الوزاري في احتواء خطر الكورنا و الذي يشهد العالم بأسره على الكفاءه و المهنيه و الحزم و الحكمة معًا و النهج الذي اتبعتوه الى الان و الذي جعلنا في تقييم احسن "٧" دول بالعالم في آطار الوقايه من هذا الوباء.

اسمحوا لي دولتكم ان أشير الى بعض المقترحات لعلها تساهم في تقديم حلول بناءه و تحقق التشاركية الدستوريه مع السلطة التنفيذيه ..

بداية دولتكم افكاري مستوحاه من قرائتي لتجربة الناجحين من الدول الاخرى :
"الصينتفوقتعلىالكورونابالتكنولوجيا"

سأقدم مقترحي من خلال نقاط اختصارًا للوقت و لايصال الرسالة لدولتكم بشكل دقيق و مختصر و اما بعد ...

*آلية التوصيل اليوم لم تحقق اهم هدف و هو عدم الاكتظاظ و لذلك اقترح استخدام تقنية تطبيقات الموبايل للتوصيل و هي افضل بكثير من تدافع المواطنين للحصول على الخبز!
و هنا انوه لضرورة أمرين

#أولًا
#معاشتراطتحملالحكومةكلفةالتوصيلبعقودجماعيةمعالشركاتالناقلة

#ثانيا"
#اشتراطمراقبةالاسعارللسلعالاساسيةمنقبلحمايةالمستهلك

و اما المستغرب دولتكم

#غيابوزارةالاقتصادالرقميبطرحالحلولالذكيةوالوقائيهفهومخجلللغاية

*يجب فتح المحلات التجارية الاستهلاكية الكبرى و الصيدليات و العيادات البيطريه و مراكز الاتصالات بكوادر بسيطة لخدمة "#التوصيلالذكيفقط " هنا ستتحقق غاية الحظر و بنفس الوقت تزويد المواطنين باحتياجاتهَم و تخفيف الاعباء عن الاجهزه الامنية..

*التطبيقات و الحلول الذكية مثل اوبر كريم التكسي الأصفر و طلبات // و غيرها هي #الحل_الوحيد والإصلح و هم اصحاب الاختصاص

*الاجهزه الامنية الباسلة تقوم بدور مثالي يحظى باحترام كل الاردنين ولكن لا يجوز اقحامها بعملية التوصيل و ابعادها عن دورها الأمني !!

*دولتكم يقول المثل الشائع #كثرالشديرخي و الحظر الانفع هو بإستمراره و لكن "#دونانقطاعالخدمات_الاساسيه، والاستمرار بهذه الطريقة سيؤدي الى انتشار أسواق سوداء"
و الكثيرون حصلوا على استثناءات من الحظر و هم لا بستحقوها في حين ان من يستحق من المزارعين لم يحصل !!

*#القطاعالزراعيهو_اولوية و حمايته هو واجبنا جميعا لان ما نحصده اليوم هو غذائنا بالغد فيجب زيادة الطاقة التخزينية للمحاصيل السماح لهم بالتزود بالعماله وكنت اقترحت على وزير الزراعة الشحاحده ان تعتمد رخص المزارع و دفاتر المربين الية للتحرك لهم للتسهيل و كما يجب فتح التصدير فورا قبل كساد الإنتاج الزراعي

*اقترح تفعيل #دور_الجمعيات الخيرية الفاعلة المصنفه حسب َوزارة التنمية من اجل جمع التبرعات من المقتدرين و ايصالها للأسر العفيفة
عندما نحتاجها اختفى دورها هل يعقل هذا ؟!؟!

*اقترح تفعيل #دورالمحافظ في محافظته لاختيار مجموعه من الشباب النشطاء المتطوعين ضمن اسس يحددها و علَى معرفته السابقه بسجلاتهم و لذلك لخدمة القرى و بالأخص في ظل غياب التطبيقات في تلك المناطق و شبابنا واعي و قادر على تحمل المسئولية و الانضباط باجراءات السلامة و الوقاية و هنا اقترح تفعيل دور الشباب الذين شاركوا و تدربوا ببرنامج #خدمةوطن

*الأمر الأهم دولتكم و الأكثر الحاحا"الان هو #حمايةشريحةكبيرةمنعمالالمياومةوالحرفيين و غيرهم هؤلاء طبقة خبزها كفاف يومها و عمل رب الأسرة هو قوت أولاده، و اقترح التنسيق مع وزير المالية #لتوفيردعمماليمنموازنة_الطوارئ فورا لهم وكذلك تفعيل صندوق وطني لهذه الغاية ساتي اليه في الخاتمة..

دولة الرئيس الأكرم ،،،

*كل الأردنيون يتسألون اليوم #أينمساهمةاصحاب_الملايين، ؟! الذين استفادوا من خيرات البلد و عطاءاته و الاوامر التغيريه و الاعفاءات !! و اشبعونا تنظيرا للأسف..

دولة الرئيس عمر الرزاز الأكرم ،،،
ختاما" ،، #اقترحفتحبابالتبرعلوبديناركحدادنى من كل مواطن يرغب لصالح #صندوقكورونا من خلال إرسال رسالة نصية "دعم صندوق كورونا" من خلال شركات الاتصالات ممكن من خلاله جمع بالحد الأدنى ٥-٧ مليون دينار في يوم واحد

اخوكم
#معتزأبورمان #نائب_الوطن
#صوت_الشباب

الروايات

1men4sale.jpgghelaf_hafi1_new.jpgindex41.jpgindex.jpg

تطلب من دار فضاءات للنشر والتوزيع. ودار وائل للنشر والتوزيع

77

160x600